عربي English French Italian German Spanish

طريقة الشحن والتكلفة

 

كيفية حساب عمولة وسيطك
 
بعد قيامك بالتسجيل في الموقع ، وإدخالك طلب الشراء ، سوف يتم مراجعة الطلب من قبل وسيطك ، وسوف يتم حساب التكلفة الفعلية للشراء ، وسوف تتضمن التكلفة الفعلية بشكل مفصل : سعر السلعة أو السلع ، ثمن الشحن ، عمولة الوسيط + عمولة شركة الفيزا ، الثمن الكلي بالدولار الأمريكي ، والثمن الكلي بالريال القطري ، والثمن الكلي بالريال السعودي .
* عمولة شركة الفيزا هي القيمة الزائدة على سعر الصرف للدولار الأمريكي ، فالدولار الأمريكي على سبيل المثال يساوي بسعر الصرف العادي 3.65 ريال قطري ، لكن عند الشراء من الإنترنت فإنه لا تقوم جميع البنوك باحتساب قيمة الدولار بنفس السعر ، بل يتم إضافة 3% ليصبح الدولار الواحد يساوي 3.76 تقريبا ، وليس هذا خاصا ببلد معين ، بل جميع من يشتري عن طريق الإنترنت فإنه يتم محاسبته على سعر صرف أعلى من سعر الصرف في السوق.
 
* عمولة وسيطك تحسب كالتالي :
يتم حساب قيمة السلع + قيمة الشحن ، ثم تحسب عمولة وسيطك وهي ( 10% ) من قيمة السلع والشحن ، ويضاف لذلك عمولة شركة الفيزا ، وليس لدى وسيطك أي عمولات أو دفعات مخفية علما بأن أقل عمولة هي 19$ + عمولة شركة الفيزا .
إن عمولة وسيطك هي نظير قيامه بعملية الشراء والمتابعة مع البائع ، وأيضا ضمان وسيطك للسلع حتى وصولها للعميل ، بحيث إذا وصلت مختلفة عن المعروض أو تالفة فإن وسيطك يتحمل ذلك عن العميل على ما هو منصوص عليه في اتفاقية الشراء ، وللمزيد اطلع على صفحة ( لماذا وسيطك الإلكتروني )
* إذا طلب العميل شراء سلع من بائعين مختلفين ، بحيث كان طلبه يحتوي على سلع من أكثر من بائع، فإنه تضاف عمولة للشراء من أكثر من بائع ، حيث إن كل موقع (بائع) يحتاج إلى متابعة خاصة ومراسلات خاصة للسلع المشتراة منه ، وليس مثل الطلبات التي يشتري فيها العميل عدة سلع من موقع واحد، وتحدد عمولة الشراء من أكثر من موقع بـ (15$) لكل بائع إضافي بغض النظر عن عدد السلع من ذلك البائع.
* لكي تحصل على سعر تقديري قبل إدخال عملية الشراء قم بالاستعانة بحاسبة وسيطك .
 
طرق الشحن إلى العميل
عند الشراء من متجر على الإنترنت أو من بائع على موقع Ebay.com على سبيل المثال ، فإن طرق الشحن تختلف بحسب البائع على حالتين :
الحالة الأولى : إذا كان مصدر السلعة ( البائع ) يمكنه أن يشحن مباشرة لبلد العميل فإنه سوف يتم الشحن من البائع للعميل مباشرة دون مرور السلعة عبر مكتب وسيطك ، لكن في هذه الحالة يكون وسيطك مقيدا في أغلب الأحيان بطريقة الشحن التي يذكرها البائع في عرضه على موقعه، وحينئذ سوف يتم حساب تكلفة الشراء على أساس تكلفة السلعة + سعر الشحن كما يذكره البائع + عمولة وسيطك .
الحالة الثانية : إذا كان مصدر السلعة ( البائع ) لا يشحن مباشرة لبلد العميل مباشرة ، وإنما يشحن للولايات المتحدة الأمريكية ، فسوف يقوم وسيطك بالشحن إلى الولايات المتحدة ، ومن ثم إلى بلد العميل ، وفي هذه الحالة فإن وسيطك سوف يكون مقيدا بطريقة الشحن التي يذكرها البائع إلى مكتب وسيطك في الولايات المتحدة ، أما الشحن بعد ذلك من الولايات المتحدة إلى بلد العميل ، فإنه بحسب اختيار العميل نفسه .
وفي كلا الحالتين سوف يقوم وسيطك بالدفع بالطريقة التي يقبلها البائع ، فإذا كان البائع لا يقبل إلا بطاقات الائتمان الأمريكية ، أو لا يقبل إلا حسابات الـ PayPal الموثوقة ، والتي تحتوي عناوين شراء موثوقة أيضا ( Confirmed Address ) ، فإن وسيطك سوف يقوم بتجاوز جميع تلك العقبات .
* يقوم وسيطك بالتعامل مع العديد من شركات الشحن العالمية مثل  Fedex ، UPS ، DHL ، USPS ، EMS , TNT وغيرها من الشركات . وتختلف أسعار تلك الشركات تبعا للسرعة وتأمين الشحنة ، فهناك شركات رخيصة ، لكن تأخذ توصيل الطلبيات فيها من 25 - 45 يوما بحسب الدولة التي يتم الشحن لها ، وهناك شركات أسرع بتكلفة أكثر، كما أن بعض السلع مثل العطور ومساحيق التجميل والبخاخات وبعض الأدوات الكهربائية لا تقبل شركات الشحن القيام بشحنها ، لكن وسيطك يقوم بشحنها بطريقة معينة عبر بعض الشركات ، وقد يضطر وسيطك لاختيار الشحن الأغلى ثمنا حفاظا على الشحن من الكسر وسوء الشحن عند بعض الشركات .
* تتوقف أسعار الشحن على شركة الشحن والبلد المرسل منه وإليه ، كما يتوقف السعر على الوزن الفعلي للسلعة شاملا كراتين التغليف المحطية بها وغير ذلك ، كما أن السلع كبيرة الحجم يتم احتساب قيمة إضافية على وزنها وذلك لدى جميع شركات الشحن في العالم .
* قامت جميع شركات الشحن العالمية بزيادة أسعار الشحن على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية ( داخليا ) وعلى مستوى الشحنات الخارجية بنسب متفاوتة ، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الوقود العالمية مما أثر على أسعار شركات الشحن . ( اطلع على الوصلة التالية )
* كما قامت البنوك الأمريكية بتشديد نظم الأمان لديها على جميع أنواع بطاقات الائتمان ( Visa , Master , American Express ) بحيث تقوم بإلغاء جميع المعاملات التي يكون فيها عنوان الشحن غير عنوان الشراء ، وفي حال طلب الشحن لغير مكان الشراء ( Billing Address ) فإن ذلك يتطلب في كل مرة القيام بتعبئة فورم معين ، أو الاتصال على البنك لتأكيد العملية ، فضلا عما تسببه من مشكلات في نظم الأمان الداخلية ، ولا يمكن تكرار ذلك في كل الحالات .
لهذا فإن العملاء الذي يطلبون عبر وسيطك الشحن من البائع إلى عنوان لهم في الولايات المتحدة ( أرامكس مثلا ) فإن ذلك يتطلب أن يتم الشحن أولا إلى مكتب وسيطك في الولايات المتحدة ، ثم يتم الشحن إلى عنوان ( أرامكس )
سوف يستفيد العملاء من هذه الناحية من حيث أنه يمكنهم الشراء من عدة مواقع ، ثم يتم إرسال الشحنات في طرد واحد إلى عنوان ( أرامكس ) ، لأنه في حال الإرسال من البائع مباشرة إلى عنوان ( أرامكس ) فإن شركة أرامكس تعامل كل طرد على أنه شحنة مستقلة ، ولا تقوم بدمج الشحنات .
 
أمثلة على كيفية وضع تسعيرة الطلبية
 
مثال : سلعة وزنها 4 باوند ( 1.9 كيلو جرام تقريبا ) ، وسعرها (170)$ ، والبائع يقدم خدمة الشحن لجميع دول العالم بتكلفة ( 40$ ) ، سوف تكون حساب تكلفة السلعة كالتالي :
سعر السلعة : 170$
سعر الشحن : 40$
عمولة وسيطك: 21$
عمولة شركة الفيزا : 6.3$
المبلغ الإجمالي للسلعة : 194.1$
 
مثال : سلعة وزنها 4 باوند ( 1.9 كيلو جرام تقريبا ) ، وسعرها (290)$ ، والبائع لا يشحن إلا للولايات المتحدة بتكلفة قدرها (15.5$ ) ، والعميل في قطر .
سوف تكون حساب تكلفة السلعة كالتالي :
سعر السعلة : 290$
سعر الشحن للولايات المتحدة : 15.5$
سعر الشحن من الولايات المتحدة للعميل : 46.5$ وذلك عبر البريد العادي USPS Priority Mail International
عمولة وسيطك: 35.2$
عمولة شركة الفيزا = 10.56$
التكلفة الإجمالية للشراء : 397.76$

علما بأن شركة الشحن السابقة تستغرق مدة 30 - 45 يوما لإيصال السلعة إلى العميل ، ويمكن اختيار شحن أفضل وهو USPS Express Mail ، وتكلف في المثال السابق 74.4$ وتأخذ حوالي 10-18 يوما لوصولها للعميل .

في جميع الحالات التي لا يكون بها إضرار بمصلحة وسيطك ، فإن للعميل الحق في اختيار طريقة الشحن المناسبة ، من حيث السرعة ، والموثوقية ، والتوفير .
 
 
الضمانات والتزامات المستخدم
سوف يضمن لكم وسيطك وصول السلعة إلى بلدكم ، كما يضمن لكم الحصول على المعلومات الموثوقة بطريقة مهنية ، وسوف تتم موافاة العميل بجميع الحركات التي تمت على السلعة وجميع المراسلات بما يضمن معرفته التامة بمكان وحالة السلعة التي يرغب في شرائها .
كما يضمن لكم وسيطك وصول السلعة بشكل سليم وأن تكون السلعة مطابقة للمواصفات .
يتحمل العميل الرسوم الجمركية التي قد تفرضها دولته على البضائع المرسلة إليه ، كما يتحمل رسوم الدخول والتخليص إن وجدت ، وليست هذه الرسوم خاضعة للتحكم من قبل وسيطك .
لا يقدم وسيطك ضمانا على السلع التي تشحن بالبريد العادي إلا في حالتين :
الأولى : إذا كان الشحن داخل الولايات المتحدة ، حيث يمكن تتبع البريد العادي داخل الولايات .
الثانية :إذا كان البائع يقوم بتقديم هذا الضمان عن طريق إعادة المبلغ المدفوع في حال لم تصل الشحنة .
فإذا كان البائع لم يذكر ذلك ، أو ذكر أنه لا يقدم الضمان ، فإن وسيطك يقوم بعملية الشراء والمتابعة مع البائع في حال حصول أي مشكلة دون تقديم الضمان في حال فقدان السلعة أو وصولها تالفة أو غير ذلك ، وهذا خاص فقط في حال الشحن بالبريد العادي ، وذلك لأن الشحنة تمر بدولة كثيرة ولا يوجد كود تتبع ، ولا يمكن المتابعة مع أي مكتب بريد بدون كود متابعة ، كما أن طول مدة الشحن بالبريد العادي تجعل محاسبة البائع في حال حصول مشكلة متعذرة ، وذلك فيما إذا تمت الشكوى عليه عبر شركة الفيزا ، كما أن السلع التي تشحن بالشحن البحري تعتبر كالبريد العادي ، أما أنواع البريد الأخرى فإن وسيطك يقدم عليها الضمان حتى وصولها لبلد العميل حتى وإن كان البائع لا يقدم ذلك الضمان .
كما لا يقدم وسيطك الضمان على السلع المستعملة في حال وصلت مثلا تالفة ، أو وصلت بحالة أردأ من الحالة التي ذكرها البائع أو غير ذلك ، حيث يكثر التلاعب من البائعين في السلع المستعملة ، كما أن اختلاف وجهات النظر في كون السلعة بحالة جيدة أو ليست بحالة جيدة يؤدي إلى نشوء خلاف لا ينتهي ، كما أن السلع المجددة ( Refurbished ) تعتبر كالمستعملة ، ولمزيد من التفاصيل نرجو مراجعة اتفاقية وسيطك .
 
عند وضع تسعيرة الطلبية من طرف وسيطك ، فإنه سوف يظهر للعميل ما إذا كان سعر الشحن تقديريا أو نهائيا ، فإذا كان سعر الشحن نهائيا ، فهذا معناه أن وسيطك يستطيع تقدير وزن السلعة بشكل دقيق اعتمادا على خبرته في العمل ، ولأجل ذلك فإنه إذا حصلت أي زيادة في سعر الشحن فإن وسيطك سوف يتحملها عن العميل ، أما إذا كان سعر الشحن تقديريا ، فهذا معناه أن وسيطك لا يستطيع تحديد الوزن الفعلي ، أو أن الشحنة ذات حجم كبير ، لهذا يتم تقدير سعر الشحن بشكل تقريبي ، ثم بعد وصول السلعة إلى مكتب وسيطك ، إذا كان الوزن الفعلي أقل من الوزن التقديري فسوف يقوم وسيطك بإعادة الفارق للعميل ، أما إذا كان الوزن الفعلي أكبر من الوزن التقديري فإن العميل يلتزم بدفع الفارق .
 
 
نتمنى لكم قضاء أمتع الأوقات مع وسيطك إحدى خدمات ( مجموعة الخيارين )
 


الصفحة الرئيسية

اتفاقية الشراء

سلع وسيطك الجاهزة

سلع سبونج بوب

خدمات تسوق وسيطك

حاسبة وسيطك

طريقة الشحن والتكلفة

مشتريات عملاء وسيطك

فقدان كلمة المرور

إرسال رمز التفعيل

 

2015-3-15

لقد أمضينا عدة سنوات في خدمة وسيطك الإلكتروني، وقمنا بخدمة مئات العملاء في عشرات الدول العربية، وقد آن الوقت لإغلاق خدمة وسيطك الإلكتروني، لهذا نرجو من العملاء الذين لديهم رصيد في حسابهم سرعة التواصل مع الإدارة من خلال صفحة (اتصل بنا) .  

المزيد من الأخبار

جميع الحقوق محفوظة لموقع وسيطك الإلكتروني 2007 - 2017

وسيطك الإلكتروني إحدى خدمات مجموعة الخيارين ( Al Khayarin Group )  للشراء والشحن حول العالم