عربي English French Italian German Spanish

زيادة أسعار الشحن على مستوى الشركات العالمية

 

قامت جميع شركات الشحن العالمية بزيادة أسعار الشحن على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية ( داخليا ) وعلى مستوى الشحنات الخارجية بنسب متفاوتة ، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الوقود العالمية مما أثر على أسعار شركات الشحن .
 
وقد دخلت جميع التغييرات حيز التنفيذ بحلول 1/7/2008 أو قبلها بحسب كل شركة شحن ، وتفاوتت النسبة لدى شركات الشحن كالتالي :
 
أولا : شركة أرامكس .
قامت الشركة بزيادة أسعار الشحن بنسبة 25% - 30% ، وذلك لجميع الشحنات التي تشحن من الولايات المتحدة أو من بريطانيا إلى جميع الدول التي تخدمها خدمة Shop & Ship .
 
 
كان شحن أرامكس يتميز بأنه الأرخص ، أما بعد الزيادة الأخيرة فما زال الأرخص في الشحنات التي تقل عن 8 كيلو جرامات ، أما الشحنات التي تزيد على ذلك فإن الشحن عن طريق البريد الممتاز يعتبر أقل تكلفة .
 
لكن الشحن عن طريق أرامكس عليه بعض العيوب ، منها :
 
- عندما تشتري سلعة من EBay مثلا وتقوم بشحنها لعنوانك ، ثم تشتري سلعة أخرى وتقوم بشحنها أيضا لنفس العنوان ، فإن الشركة لا تقوم بدمج الشحنات مهما كان الوزن ، بل تحاسب على كل شحنة على حدى ، مما يزيد التكلفة على العميل الذي يرغب في شراء عدة سلع وشحنها مرة واحدة .
 
- ترفض الشركة شحن بعض السلع التي تحوز على اهتمام المتسوقين عبر الإنترنت ، وذلك مثل العطور ومستلزمات التجميل وقائمة أخرى موجودة على موقع أرامكس .
 
- ترفض بعض المواقع مثل Apple الشحن إلى عنوان أرامكس وتلغي عملية الشراء .
 
والجدير بالذكر أن وسيطك يقوم بتجاوز ذلك كله ، فيمكنك شراء عدة سلع ودمجها مع بعضها ثم شحنها إلى بلدك في شحنة واحدة ، كما يمكنك شراء العطور ومستلزمات التجميل عبر وسيطك ، إضافة إلى إمكانية الشراء من موقع Apple أو HP أو غيرها من المواقع الرسمية للشركات العملاقة .
 
ثانيا : شركة DHL
قامت الشركة بزيادة أسعار الشحن بنسبة 30% - 34% ، وذلك لجميع الشحنات الدولية ، بغض النظر عن وزن الشحنة .
 
 
يقوم وسيطك بالتعامل مع شركة DHL عبر عقود خاصة ، تكفل لوسيطك الحصول على أسعار خاصة ، إضافة إلى إمكانية الشحن عبر الصندوق الكبير ( جمبو Jumbo ) والذي يتميز بحجمه الكبير وسعره الثابت لجميع دول الخليج .
 
ثالثا : شركة FedEx
قامت الشركة بزيادة أسعار الشحن بنسبة 28% - 32% ، وذلك لجميع الشحنات الدولية ، بغض النظر عن وزن الشحنة .
 
 
يقوم وسيطك بالتعامل مع شركة FedEx خاصة في شحنات الشحن الجوي التي تزيد عن 50 كيلو جرام حيث يحصل منها على أسعار خاصة .
 
رابعا : شركة UPS
قامت الشركة بزيادة أسعار الشحن بنسبة 28% - 33% ، وذلك لجميع الشحنات الدولية ، بغض النظر عن وزن الشحنة .
 
 
يقوم وسيطك بالتعامل مع شركة UPS حسب رغبة العميل ، لكن ليس بشكل أساسي .
 
خامسا : شركة USPS
قامت الشركة بزيادة أسعار الشحن بنسب متفاوتة حسب بلد الشحن ، كما قامت الشركة بتخصيص جميع الأسعار المعروضة على موقعها بالشحنات ذات الحجم العادي ، أما الشحنات ذات الحجم المتوسط أو الكبير فإنها تخضع لحساب الحجم .
 
يقوم وسيطك بالتعامل مع شركة USPS خاصة النوع ( Express Mail ) والذي يتميز بالسرعة النسبية عن الشحن العادي ، وإن كان تتبع الشحن عبر USPS ليس دقيقا بدرجة كافية ، إلا أن تكلفة الشحن فيه معقولة .
 
يشار إلى أن جميع شركات الشحن تقوم في الطرود المتوسطة والكبيرة بعملية حساب الحجم ، وحساب الحجم يعتمد على معادلة معينة لدى شركات الشحن بغض النظر عن الوزن ، وتأخذ شركة الشحن المبلغ الأعلى من حساب الوزن وحساب الحجم ، فإذا كان وزن السلعة 3 كيلو جرام مثلا ، وتم حساب الحجم على أنه 5 كيلو جرام ، فسوف تحاسب شركة الشحن على المبلغ الأعلى .
 
سادسا : تشديد نظم الأمان لدى البنوك الأمريكية وشركات الفيزا .
قامت البنوك الأمريكية بتشديد نظم الأمان لديها على جميع أنواع بطاقات الائتمان ( Visa , Master , AmericanExpress ) بحيث تقوم بإلغاء جميع المعاملات التي يكون فيها عنوان الشحن غير عنوان الشراء ، وفي حال طلب الشحن لغير مكان الشراء ( Billing Address ) فإن ذلك يتطلب في كل مرة القيام بتعبئة فورم معين ، أو الاتصال على البنك لتأكيد العملية ، فضلا عما تسببه من مشكلات في نظم الأمان الداخلية ، ولا يمكن تكرار ذلك في كل الحالات .
 
لهذا فإن العملاء الذي يطلبون عبر وسيطك الشحن من البائع إلى عنوان لهم في الولايات المتحدة ( أرامكس مثلا ) فإن ذلك يتطلب أن يتم الشحن أولا إلى مكتب وسيطك في الولايات المتحدة ، ثم يتم الشحن إلى عنوان ( أرامكس )
 
سوف يستفيد العملاء من هذه الناحية من حيث أنه يمكنهم الشراء من عدة مواقع ، ثم يتم إرسال الشحنات في طرد واحد إلى عنوان ( أرامكس ) ، لأنه في حال الإرسال من البائع مباشرة إلى عنوان ( أرامكس ) فإن شركة أرامكس تعامل كل طرد على أنه شحنة مستقلة ، ولا تقوم بدمج الشحنات .
 


الصفحة الرئيسية

اتفاقية الشراء

سلع وسيطك الجاهزة

سلع سبونج بوب

خدمات تسوق وسيطك

حاسبة وسيطك

طريقة الشحن والتكلفة

مشتريات عملاء وسيطك

فقدان كلمة المرور

إرسال رمز التفعيل

 

2015-3-15

لقد أمضينا عدة سنوات في خدمة وسيطك الإلكتروني، وقمنا بخدمة مئات العملاء في عشرات الدول العربية، وقد آن الوقت لإغلاق خدمة وسيطك الإلكتروني، لهذا نرجو من العملاء الذين لديهم رصيد في حسابهم سرعة التواصل مع الإدارة من خلال صفحة (اتصل بنا) .  

المزيد من الأخبار

جميع الحقوق محفوظة لموقع وسيطك الإلكتروني 2007 - 2017

وسيطك الإلكتروني إحدى خدمات مجموعة الخيارين ( Al Khayarin Group )  للشراء والشحن حول العالم